جنت عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت من مبيعات لعبة الفيديو “هالو ريتش” في أول يوم من طرحها بالسوق الأمريكية مئة واثنين وخمسين مليون يورو.
وتأمل مايكروسوفت أن تقلب موازين سوق ألعاب الفيديو التي شهدت تراجعا في أغسطس آب الماضي بلغت نسبته عشرة بالمئة.
قال دان أكرمن، الخبير في ألعاب الفيديو:
“وجود لعبة مثل هالو في خضم التراجع الذي تشهده سوق ألعاب الفيديو هو بمثابة جرعة منشطة للقطاع”.
في السياق ذاته أكدت مايكروسوفت أن بعض زبائنها اشتكوا من عدم قدرتهم على استعمال هالو ريتش في بعض أجهزة “إكس بوكس 360”.
يذكر أن مايكروسوفت باعت خلال السنوات التسع الماضية أربعة وثلاثين مليون نسخة من لعبة “هالو“، وهو ما ساعدها في تبوؤ مكانة بسوق ألعاب الفيديو الأمريكية المقدرة قيمتها بأكثر من اثني عشر مليار يورو.