الرئيسيةالاستقبنالالتسجيلدخول
اعزائي اعضاء المنتدى الكرام في اطار تعزيز التواصل مع الادارة قمنا بانشاء حساب بريدي يمكنكم من خلاله التواصل مباشرة معنا و طرح طلباتكم و اقتراحاتكم او كل ما يخطر على بالكم shababalgeria@gmail.com شكرا لتواصلكم و دمتم اوفياء لشباب الجيريا

شاطر | 
 

 هل خطر في بالك هذا السؤال ................

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: هل خطر في بالك هذا السؤال ................   الأربعاء مارس 09, 2011 12:54 am

ما هو حجم الانترنت ؟

وفقا لفريق عمل بينغ تبلغ عدد صفحات الانترنت حاليا أكثر من تريليون صفحة (12 صفر). لهذا العدد سنحتاج على الأقل إلى 31.000 سنة لقراءاتها.
و وفقا لغوغل تم فهرسة أكثر من ترليون عنوان انترنت من قبلها. و اذا يتواجد على الانترنت عناوين أكثر من سكان العالم الذي يبلغ عددهم 6,7 مليار نسمة. للأذكياء في الرياضيات يعني هذا انه يتواجد 150 عنوان انترنت لكل شخص.
في الصين يوجد 338 مليون شخص يستخدم الانترنت أو أكثر من عدد سكان الولايات المتحدة. (بحث آخر يفيد أن عدد مستخدمي الانترنت في الصين هو 298 مليون).
الأعداد كبيرة و لهذا من الصعب إحصاءاها. الأعداد هي عن الخوادم, المستخدمين و أعداد و نسب. و لكن الانترنت كبير و كبير جدا.....




*************************************************

الأنترنت من أكبر وأروع مجالات الإعلام تطورا في عالم اليوم ولم تبلغ بعد حجمها الحقيقي وهي أشبه بالكون الفسيح الذي يزداد اتساع كلما أبحرت فيه والقياس مع الفارق... ويقسم المختصون في تكنولوجيا المعلومات الانترنت إلى قسمين، قسم يتعلق بالانترنت الظاهر وهو ما نراه من خلال المواقع التي تحتوي كميات هائلة من المعلومات والمفتوحة على عموم المستخدمين والقسم الخفي أو العميق والذي يفوق حجمه الأنترنت الظاهر بأكثر من 500

ويقدر حجم الأنترنت الجلي أو الظاهر بأكثر من 2.5 مليار صفحة وبمعدل 7.3 مليون صفحة تدخل الانترنت، وإذا أخذنا حجم الصفحة الواحدة التي يتراوح بين 10 و20 كيلوبيت فيمكن القول إن الحجم الظاهر للأنترنت بالتقريب يتراوح بين 20 و25 تيرابيت.


أما إذا أخذنا بعين الاعتبار كل الشبكات المرتبطة بما فيها الشبكات التفاعلية، شبكات الانترانت والصفحات التفاعلية وهو الذي يسمى بالانترنت العميق فإن الحجم يتجاوز إلى أكثر من 550 مليار وثيقة مع معدل 14 كيلوبيت للصفحة الواحدة تقريبا، و 95 % من هذا الكم الهائل من المعلومات متاح للجمهور.

ويقول باحثون لو أردنا أن نجمع كل هذا الكم من المعلومات في مكان واحد لاحتجنا إلى مساحة تخزين أكثر من 7.500 تيرابت.
فمعلومات وكالة NASA ومعلومات المناخ وحدهما يمثلان أكثر من 585 تيرابت والتي تمثل ما نسبته 7.8 % من الانترنت العميق. و60 % من مواقع الانترنت تمثل ما نسبته 750 تيرابت من المعلومات أي ما يعادل 10% من الانترنت العميق. ولو نظرنا إلى توزيع الانترنت لوجدنا أن الانجليزية تحتل 78% من مجموع المادة المخزنة والتي تجوب الانترنت وأكثر من 50% من مستخدمي الانترنت تعتبر اللغة الانجليزية لغتهم الأصلية و 96% من مواقع التجارة الإلكترونية هي بالانجليزية وباقي النسب تقاسمها الإسبانية، الصينية، الفرنسية ثم العربية . أما بالنسبة للمواقع فقد شهد عام 2005 أكثر من 89 مليون موقع أي بزيادة تفوق 29% على سنة 2004.

أما البريد الإلكتروني فهو الأكثر انتشارا ويقدر حجم البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية المتداولة مجتمعة مابين 600 إلى 1100 مليار رسالة تم تداولها في سنة 2000 فقط بحجم 18 كيلوبت للرسالة الواحدة، أما حجم البريد بشقيه البريد والرسائل الإخبارية فهو حجم كبير جدا إذ يتراوح بين 11 ألف و 20 ألف تيرابت.

هذه الأرقام التي تبين حجم النشاط وحركة المعلومات التي تميز الشبكة الدولية للمعلومات بمختلف صورها: نصوص، أصوات، صور، فيديو، اتصالات وبمختلف أشكال المعلومات الثابتة والمتحركة.

هذا التطور راجع إلى التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا الرقمية والتي تسمح بسرعة الحصول على المعلومة وتخزينها وأرشفتها وتحويلها من معلومة عادية إلى رقمية، تراجع أبعاد استراتيجية كالبعد العسكري وتسنم البعد الاقتصادي والتكنولوجي ولم يعد التفوق العسكري هو المهيمن، فالانتاج المعلوماتي ليس بالضرورة يملكه من يملك أكثر ترسانة عسكرية، تحول الأنترنت إلى أكبر ساحة للجوسسة والحروب الرقمية والحصول على المعلومة الاستراتيجية، المعارضة الساسية وجدت في الانترنت الوسيلة المثلى للخروج من هيمنة وتسلط الأنظمة الحاكمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
liman houssam eddin
***********
***********
avatar

الجوزاء الجنس : ذكر عدد المساهمات : 247
نقاط : 274
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
الموقع : http://shababalgeria.own0.com/

مُساهمةموضوع: رد: هل خطر في بالك هذا السؤال ................   الأربعاء أبريل 27, 2011 9:20 pm

بارك الله فيك اخي sandman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل خطر في بالك هذا السؤال ................
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبــــــــــ Algeria ـــــــــاب :: منتديات الحاسوب :: منتدى الانترنيت-
انتقل الى: